المشرف العام على التحرير داليا عماد

مصدر حكومي: القومي للمرأة يبحث وضع السيدة العاملة بعد طلب الرئيس

أهل مصر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد مصدر حكومي مسئول، أن المجلس القومي للمرأة هو المنوط بدراسة وضع المرأة العاملة بمشاركة الوزارات المختلفة، ووضع تصور للتنسيق بين عملها ومراعاة أولادها والعرض علي مجلس الوزراء خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي ظل توجيهات الرئيس السيسي اليوم لتخفيف العبء عن المرأة المصرية العاملة.

الرئيس يطلب مراعاة وضع المرأة العاملة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد طلب من الحكومة دراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الدراسى الجديد، قائلا: "هناك أسر تعمل وتربط نفسها على أنها متواجدة فى العمل مع انتهاء اليوم الدراسى وتصطحب أولادها، وهذا العام الوضع مختلف، فالطلاب فى المنزل، ولذلك علينا دراسة وضع المرأة العاملة فى إطار تخفيف الحضور للمدارس، بحيث تكون الأولوية للسيدة التى لديها أولاد فى المدارس".

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في فعاليات افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية، اليوم الأربعاء، قائلا: "لازم نعيد النظر لوجود حل للمرأة العاملة بشأن تواجد الطلاب أيام فى المنزل".

وأضاف السيسى: وجود الطالب أيام فى المنزل سيكون عبئا على المرأة العاملة لذلك يجب النظر إلى المرأة العاملة فى العمل وأيام تواجدها.

القومي للمرأة يشيد بالرئيس

من جانبها، أشادت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان المجلس القومي للمرأة، بطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن ضرورة إعادة النظر لوجود حل للمرأة العاملة وأيام تواجدها، أثناء تواجد الطلاب بعض الأيام فى المنزل بعد تعديل مواعيد الحضور بالمدارس، حتى لا يكون عبئا على المرأة العاملة بسبب الإجراءات الاحترازية التي تأخذها وزارة التعليم، خلال جائحة فيروس كورونا، وذلك خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية، اليوم الأربعاء، مطالبة الرئيس بوجود حل للمرأة العاملة لتواجد الطلاب بالمنزل.

طلب إنساني بالدرجة الأولى

وأضافت الدكتورة أحلام حنفي، في تصريحات صحفية لـ"أهل مصر": "المرأة العاملة في عقل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشعر بأهميتها وهمومها، ويقدر مجهوداتها، داخل وخارج المنزل"، موضحة: "هذا الطلب إنساني بالدرجة الأولى ويدل على اهتمام الرئيس ورعايته للمرأة العاملة، واعترافه بدورها"، مؤكدة أن هذا ليس جديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم للمرأة والذي يحرص دائما على مراعاة قضاياها وهمومها.

واستطردت رئيسة لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة: من الضرورة الملحة إيجاد حل فعلي لتخفيف العبء على المرأة العاملة وخاصة من لديها أطفال في سن صغير، حتى تستطيع الموازنة بين البيت والأولاد والعمل، والاهتمام بصحتهم، وأيضا حتى تستطيع الإنتاج في عملها لأنها قوة بشرية هامة.

إقرأ أيضاً:
خلال اجتماعه بالمحافظ.. رئيس الوزراء يتابع المشروعات وطلبات التصالح في الوادي الجديد
رئيس الحكومة: سددنا ما يزيد عن 7 مليارات جنيه للمصدرين في أقل من عام
في اجتماع مواجهة السيول.. مدبولي يُكلف بوضع "خطة طوارئ" لتأمين المنشآت الخدمية
عاجل
عاجل
الحكومة: اشتراطات جديدة لمنح تراخيص البناء