المشرف العام على التحرير داليا عماد

"التعليم" تفتح الباب أمام "مشاهير" الدروس الخصوصية للعمل في مجموعات التقوية (خاص)

أهل مصر
مجموعات التقوية
مجموعات التقوية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعطي فرصة للحاصلين على تربوي وخريجي كليات التربية، لإعطاء مجموعات تقوية، بشرط أن يجتاز اختبارات الوزارة ويحصل على شهادة لمزاولة مهنة التدريس.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه "في حالة اتفاق عدد من الطلاب على معلم من المشاهير سواء كان من المعينين أو الحاصلين على إجازة من الوزارة، سيتم الاستعانة بهم في مجموعات التقوية".

وأشار إلى أنه من الممكن أن يتم الاستعانة بمعلمين من ضمن الـ 36 ألف معلم، مؤكدًا أن "شهادة مزاولة مهنة التدريس لا يحصل عليها الخريج إلا من الوزارة نفسها وليس من المحافظين أو مديري المدارس.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن خطة العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، وأكد أنه سيتم فتح فصول التقوية للطلاب داخل المدارس، مع حصول المعلم على نسبة من هذه المجموعات، بالإضافة إلى استخدام المنصات التعليمية مجاني وهناك منصة بمقابل مادى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التعليم، تفاصيل نظام مجموعات التقوية،موضحا انه الصف الثالث الإعدادى والصف الثالث الثانوى يدير مجموعات التقوية الإدارة التعليمية وليست المدرسة، ليكون من حق الطالب أن يختار أي معلم في الإدارة، وليس في المدرسة فقط، مؤكدا أنه إذا كان هناك 10 طلاب أرادو معلم في أي منطقة في مصر يتم توفيره.

وأضاف " حجازى" فى تصريحات له، أن مدير الإدارة ومجلس الآباء والأمناء هو من يحدد سعر الحصة، لمدة ساعتين، الحد الأدنى 15 جنيها والحد الأقصى 85 جنيها، والمعلم سيحصل على الثمن في الحصة الثانية، مشيرا أن مدة الحصة ساعتين،مدير الإدارة يحد مدارس بعينها ويزودها بأجهزة تكييف وبنية تكنولوجية ويستفيد من معامل المدرسة، نظير أن 85% يحصل عليها المعلم و15% تحصل عليها المدرسة والإدارة.

إقرأ أيضاً:
حقيقة إلغاء التشعيب بشكل نهائي في الثانوية العامة بعد العام المقبل (خاص)
إعفاء الطلبة ضعاف السمع والصم في مرحلة رياض الأطفال من المصروفات الدراسية (مستند)
حقيقة زيادة أسعار مجموعات التقوية في العام الدراسي الجديد (خاص)
عاجل
عاجل
حريق هائل يلتهم أحد المحلات السورية غرب الإسكندرية