المشرف العام على التحرير داليا عماد

قيادات حزب الوفد: التصويت بالانسحاب من قائمة انتخابات النواب لعدم الشفافية

أهل مصر
اجتماعات مكثفة لحزب الوفد بأسيوط لتشكيل لجانه بمراكز المحافظ
اجتماعات مكثفة لحزب الوفد بأسيوط لتشكيل لجانه بمراكز المحافظ

ذكر بيان صادر عن قيادات في حزب الوفد، إن الهيئة العليا لحرب الوفد قررت في اجتماعها أمس الثلاثاء بأغلبية الأصوات الانسحاب من التحالف الانتخابي وعدم خوض الانتخابات البرلمانية، نتيجة عدم الشفافية وعدم توافر العدالة أمام مرشحي الوفد، وعدم عرض رئيس الوفد لأسماء المرشحين على أعضاء الهيئة العليا.

وأضاف البيان: "لهذه الأسباب كان قرار الهيئة العليا بالانسحاب من الانتخابات، وبهذه المناسبة نرفض نحن أغلبية الأعضاء البيان الذي صدر من المركز الإعلامي لأنه صدر من غير ذي صفة، وقرار الهيئة العليا هو أعلى سلطه لحرب الوفد وهي في انعقاد مستمر غدًا في الثانية ظهرًا للإعلان الرسمي للانسحاب من قائمة التحالف".

وكان الحزب قال في وقت سابق، إن الهيئة العليا للحزب عقدت اجتماعًا مساء يوم الاثنين امتد ليوم الثلاثاء، برئاسة النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، لتدارس قرار خوض انتخابات مجلس النواب ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

وأشار الحزب، إلى أنه عقب مناقشات تمت بأسلوب ديمقراطي انتهى الرأي بعد استكمال أخذ آراء الحاضرين الذين طلبوا التأجيل لموعد آخره غدًا الخميس، لإبداء رأيهم، الموافقة على خوض انتخابات مجلس النواب ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر وعدم الانسحاب.

إقرأ أيضاً:
الوفد يُقرر خوض انتخابات مجلس النواب ضمن "القائمة الوطنية من أجل مصر"
استقالات مرتقبة واعتصام مفتوح داخل حزب الوفد بسبب القائمة الوطنية (خاص)
لمخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية.. الأجهزة التنفيذية تطارد مرشحي الشيوخ ببورسعيد
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية