المشرف العام على التحرير داليا عماد

المخابرات تنجح في تحرير مواطنين مصريين مختطفين في ليبيا وإعادتهم للبلاد

أهل مصر
السيسي
السيسي

تمكنت الأجهزة المعنية في ليبيا من تحرير عدد من المواطنين المصريين سبق اختطافهم وإعادتهم للبلاد، في إطار جهود المخابرات العامة لتأمين وحماية المواطنيين المصريين في ليبيا، ومن خلال التنسيق مع السلطات الأمنية الليبية.

وفي يونيو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن الجهود المصرية نجحت في الإفراج عن 23 عاملا مصريا تم احتجازهم من جانب إحدى المليشيات المسلحة غير الشرعية غرب ليبيا.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، بأنه فور ورود الأنباء والمعلومات حول احتجاز المواطنين، تم البدء فورا في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف بالتواصل مع المؤسسات والسلطات الأمنية في ليبيا والتي نثمن جهودها واستجابتها السريعة.

وأشار إلى أن الاتصالات أسفرت عن سرعة الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين وتأمين عودتهم إلى أرض الوطن، وذلك في إطار التعاون مع الأشقاء في ليبيا وانطلاقا من حرص الدولة المصرية على أمن وسلامة مواطنيها في الداخل والخارج.

وناشد متحدث الخارجية، المصريين المتواجدين بالأراضي الليبية توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات حرصا على سلامتهم وذويهم، لاسيما مع تزايد أنشطة بعض العصابات المسلحة الخارجة عن القانون في بعض المناطق بليبيا.

إقرأ أيضاً:
رئيس الوزراء السوداني يلتقي رئيس المخابرات المصرية في الخرطوم
بعد هزيمة أردوغان في قاعدة الوطية.. تعرف على خريطة النفوذ في ليبيا وعدد الميليشيات
أمريكا: الميليشيات في ليبيا تعرقل العملية السياسية وتزعزع الاستقرار
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية