المشرف العام على التحرير داليا عماد

الحكومة توافق على إعفاء الحفلات الفنية من ضريبة الملاهي

أهل مصر
اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على طلب إعفاء الحفلات الفنية التي تنظمها الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي "دار الأوبرا المصرية" على مسارح الهيئة بمحافظات: "القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور"، خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2020 من ضريبة الملاهي.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير الأداء المالي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن العام المالي 2019/2020، وكذا تقرير بأداء الهيئة عن ذات الفترة، حيث أشار الدكتور أشرف إسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن الهيئة قامت بتنفيذ 87 زيارة تقييمية للمنشآت الصحية المؤهلة للتقييم، وبلغ إجمالي عدد المنشآت المسجلة والمعتمدة لدى الهيئة 63 منشأة طبية، وتتضمن عدد 16 منشأة معتمدة، تشمل 2مستشفى، و 14 صيدلية عامة، كما تتضمن 47 منشأة مسجلة، تشمل 12 مستشفى و 28 مركز رعاية أولية، و 6 معامل طبية، ومركز أشعة.

ولفت أن عدد المستشفيات الراغبة في التسجيل لدى الهيئة خلال العام المالي 2019/2020 43 مستشفى و32 وحدة رعاية أولية، كما حدثت طفرة في أعداد الصيدليات الراغبة في التسجيل من 6 صيدليات إلى 141 صيدلية في نهاية العام المالي.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه تم تسجيل 2415 من أعضاء المهن الطبية بالمنشآت المسجلة لدى الهيئة، وبلغ إجمالي ما تم تحقيقه من ايرادات مليونا و425 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً:
رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير المكسيك سبل زيادة الاستثمارات في مصر
طرح 125 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي والمتوسط
خلال اجتماعه بالمحافظ.. رئيس الوزراء يتابع المشروعات وطلبات التصالح في الوادي الجديد