المشرف العام على التحرير داليا عماد

الحكومة توافق على تخصيص جزء من الأراضي للمنفعة العامة

أهل مصر
قرارات رئيس الوزراء  اليوم
قرارات رئيس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعة اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتغيير الغرض من استخدام بعض مساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، بناحية البياضية بمحافظة الأقصر، من نشاط الاستصلاح والاستزراع، إلى النشاط السياحي.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح المنفعة العامة، بناحية مدينة النهضة، بمحافظة القاهرة، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامها في مشروعات الانتاج الحيواني، لتقليل الفجوة الغذائية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة أرض مملوكة ملكية خاصة للدولة، بناحية مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد "حدائق العاصمة"، لاستيعاب وحدات الإسكان الاجتماعي، وكذا الوحدات الخاصة بإسكان العاملين المقرر نقلهم للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووافق المجلس على اقامة معرض مؤقت للآثار بمتحف إثراء بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من نوفمبر 2020 حتى نوفمبر 2022، متضمنة مدد الإعداد والتغليف والنقل والشحن، على أن يضم المعرض 84 قطعة أثرية من مقتنيات الفن الإسلامي بالقاهرة.

إقرأ أيضاً:
رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير المكسيك سبل زيادة الاستثمارات في مصر
طرح 125 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي والمتوسط
خلال اجتماعه بالمحافظ.. رئيس الوزراء يتابع المشروعات وطلبات التصالح في الوادي الجديد
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 111 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و16 وفاة