اعلان
اعلان

الحكومة تنفي 10 شائعات في أسبوع.. أبرزها بيع المقرات القديمة للوزارات ونفاد تموين شهر سبتمبر (فيديوجراف)

 رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

https://youtu.be/4VTgbWpjMmI

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 'فيديوجراف' حرص من خلاله على نفي الشائعات، وتوضيح عددا من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية.

جاء ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارا لجهود المركز في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من 11 حتى18 سبتمبر 2020.

ونفى المركز ما تم تداوله حول تخفيض رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة ، كما نفى زيادة فئات ضريبة الدخل على المواطنين في إطار التعديلات الجديدة لقانون' الضريبة على الدخل' ، ونفي المركز ما أثير حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا.

ونفي المركز الإعلامي كذلك ما تم تداوله حول بيع المقرات القديمة للوزارات عقب الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لصالح جهات أجنبية، ونفى ما أثير حول استخراج كارت 'ميزة' لأصحاب المعاشات بمقابل مادي، ونفي أيضا ما أثير حول نفاد المقررات التموينية قبل استكمال صرف مقررات شهر سبتمبر الجاري.

كما نفى المركز أيضا ما تم تداوله حول وقف صرف الكمامات القماشية على البطاقات التموينية مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، كما نفى ما أثير حول تحميل المتطوع بالتجارب السريرية للقاح كورونا التكاليف المالية للتجربة، ونفى المركز كذلك ما تم تداوله حول إخلاء منطقة 'إسطبل عنتر' بالقاهرة من السكان دون توفير سكن بديل لهم، كما نفى ما انتشر حول إلغاء الأنشطة الطلابية بكافة الجامعات المصرية خلال العام الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً