اعلان

حقيقة وجود مبالغ مالية مخصصة للأفراد المتطوعين لإجراء تجارب كورونا؟.. الصحة تُجيب

لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة 'فيسبوك' حديث البعض عن حقيقة حصول المتطوعين لإجراء تجارب لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 التي تتم في مصر، على أموال نظير مشاركتهم في التجارب السريرية، مما أثار الجدل.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن جميع المتطوعين المشاركين في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا لن يدفعوا أي أموال ولن يتحملوا أيه تكاليف أثناء التجربة فهي بالمجان تماما على سبيل التطوع التام من الشخص من أجل البحث العلمي.

وأضاف المصدر بوزارة الصحة في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن كل الشروط الخاصة بالتجارب السريرية للقاح كورونا في مصر يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة (covactrial.mohp.gov.eg).

وأشار إلى أن هناك شروط للتطوع ويجب أولا التأكد من الحالة الصحية للشخص من خلال الفحص الشامل في العيادة للتأكد من مدى تطابق المتطوع للشروط، كما أنه بعد فحص المتطوع يتم أخذ مسحة PCR للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، ثم بعدها يتم إعطاؤه الجرعة الأولى من اللقاح بمرافقة متخصص ومتابعته لمدة 21 يوم وبعدها الحصول على الجرعة الثانية.

تسجيل 141 حالة جديدة

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس، أنه تم تسجيل 141 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 19 حالة جديدة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 101641 حالة من ضمنهم 87158 حالة تم شفاؤها، و 5715 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة