المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

زيادة أعداد الطلاب في مجموعات التقوية عن العام الماضي.. "التعليم" توضح الحقيقة (خاص)

أهل مصر
تخفيض أعداد الطلاب بمجوعات التقوية
تخفيض أعداد الطلاب بمجوعات التقوية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة زيادة أعداد الطلاب في مجموعات التقوية، داخل المدارس في العام الدراسي الجديد، بعد أن شغل هذا الأمر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في تلقي أبنائهم أفضل خدمة تعليمية ممكنة داخل المدارس الحكومية.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعداد الطلاب داخل مجموعات التقوية بالمدارس هذا العام ستكون أقل من العام الماضي، وسيتم وضع جدول للحضور يناسب جميع الطلاب؛ للحصول على خدمة تعليمية جيدة، ويكون الطالب لديه القدرة على التركيز، وتحصيل أكبر قدر من المعلومات أثناء الدرس، إضافة إلى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الطلاب سيستفيدون كثيرًا من مجموعات التقوية بالمدارس، وعدد الطلاب سيكون أقل بكثير عن العام الماضي، وسيتم إعفاء الأيتام وأبناء الشهداء من رسوم مجموعات التقوية هذا العام، مؤكدًا أن الوزارة سترسل خطاب لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، يتضمن القرارات التى تخص مجموعات التقوية وجدول حضور الطلاب فى ٢٠ سبتمبر.

يذكر أن؛ الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد على تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية مع انطلاق العام الدراسى الجديد بشكل يحقق استثمارا كبيرا وفائدة مالية كبيرة للمعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، كما سيتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية، وتجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة وتجهيزها تكنولوجيًا بما يتناسب مع توجهات الوزارة نحو التعلم الإلكتروني.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر