اعلان

عضو محلية النواب يطالب الحكومة بتحديد قيمة تصالح مخالفات البناء حسب سعر الأرض

مخالفات البناء
مخالفات البناء

قال النائب سيد حماد موافي عضو اللجنة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة كبير للمواطنين المخالفين لتقنين أوضاعهم، بدلا من تطبيق قانون مخالفات البناء عليهم بعد انتهاء فترة التصالح في 30 سبتمبر المقبل.

وأضاف عضو محلية البرلمان في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك تخفيضات كبيرة من قبل الدولة في مخالفات البناء، ولكن بعض الأشخاص يخشون من دفع جدية التصالح بقيمة أكبر من الـ 25% المقرر دفعها، قائلا: 'محدش يقلق الفلوس الزيادة بتتخم من الـ75% المتبقيين'، مناشدا جميع مرتكبي مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلب تصالح.

وطالب موافي الحكومة بتخفيض أسعار التصالح للمباني الداخلية، لافتا إلى أن جميع المباني الداخلية، يجب أن لا تُعامل معاملة المباني الكائنة على الطرق الرئيسية حتى في الحي الواحد، قائلًا: 'متعاملش منطقة المتر فيها بـ50 ألف جنيه زي منطقة المتر فيها بـ1000 جنيه'، وأنه لا بد من التفريق بين فين التصالح حتى في الحي الواحد حسب قيمة الأرض بالمنطقة.

وناشد جميع المواطنين المخالفين بسرعة التوجه إلى مكاتب تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، والتقدم بطلب تصالح لتقنين أوضاعهم قبل إنهاء فترة التصالح في مخالفات البناء، كما قررها مجلس الوزراء في 30 سبتمبر المقبل، ويمكن للمواطنين استكمال الإجراءات بعد تقديم طلب التصالح، والحصول على نموذج رقم (3) خلال الشهرين المقبلين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: التشكيل الوزاري يطول 14 وزيرًا وعرضه على البرلمان الأسبوع المقبل