اعلان

ماهي المدارس التي تطبق نظام الحضور الكامل.. وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة التي تسمح مساحتها وامكانياتها وأعداد طلابها الحضور الكامل مع تقنين الإجراءات سوف تطبق نظام الحضور الكامل.

وقال وزير التعليم: أن المدرسة التي إمكانياتها لا تسمح فيمكنها التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل ولا تغيير في أي شيء.

وجاء ذلك ردا على استفسارات أولياء الأمور حول أن بعض المدارس تطبق نظام الحضور الكامل رغم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شكل الدراسة بالحضور بالتبادل.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى مؤتمر صحفي، للإعلان عن أيام حضور الطلاب في خطة العام الدراسي الجديد، أن التلاميذ من KG1 حتى الصف الثالث الإبتدائي 'فترة واحدة'، والحضور بالمدارس من الأحد للخميس أسبوعيًا، في ضوء الضوابط التي ستحددها إدارة المدرسة.

وأضاف وزير التعليم: في مرحلة التعليم الإعدادي من الصف الأول إلى الصف الثالث الإعدادي، كل مرحلة حضور يومين بالمدرسة حسب الجدول المعلن بمعرفة المدرسة.

وتبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً