اعلان

"التعليم لمن استطاع إليه سبيلا".. ارتفاع مصروفات المدارس الحكومية 2020 يثير غضب أولياء الأمور

"التعليم لمن استطاع إليه سبيلا".. ارتفاع مصروفات المدارس الحكومية 2020 يثير غضب أولياء الأمور
"التعليم لمن استطاع إليه سبيلا".. ارتفاع مصروفات المدارس الحكومية 2020 يثير غضب أولياء الأمور

أثار قرار وزارة التعليم رفع مصروفات المدارس الحكومية 2020 غضب أولياء الأمور لاسيما ممن لديهم أكثر من طالب في صفوف دراسية مختلفة، في ظل ظروف المعيشة الصعبة، مشيرين إلى أن القرار أصبح بمثابة إلغاء للمجانية، ويكون التعليم 'لمن استطاع إليه سبيلاً'.

مصروفات المدارس الحكومية

وحددت وزارة التربية والتعليم قيمة المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2020/2021، على النحو التالي:

- رياض أطفال وإلى الصف الثالث الابتدائى 300 جنيه.

- من الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى 200 جنيه.

- الثانوي العام 500 جنيه.

- الثانوى الفنى 200 جنيه.

دفع مصروفات المدارس العام الدراسي الجديد 2020 -2021

يمكن لأولياء الأمور والطلاب دفع مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بالبريد أو من خلال خدمة فورى بالرقم القومى للطالب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات.

غضب أولياء الأمور من ارتفاع مصروفات المدارس

قال محمد شاكر أدمن جروب 'الثانوية التراكمية' إن أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية تلقوا صدمة بالغة نتيجة ارتفاع رسوم العام الدراسى 2020 /2021 فى ظل التوقعات بخفض الرسوم للصف الثانوى أو على الأقل بقائها كما كانت نظرا لتقليل أيام الحضور إلى يومين فقط فى الأسبوع وعدم طباعة الكتب المدرسية ولكن ما حدث هو العكس، فقد ارتفعت الرسوم من 200 جنيه العام الماضى إلى 500 جنيه هذا العام.

وانتقدت إيمان سيد، ولى أمر، قرار ارتفاع مصروفات المدارس الحكومية، معلقة: 'ليس هناك مبرر للزيادة وخاصة في ظل ظروف البلاد والطلاب مش هيروحوا يعنى معايا 3 أولاد في مراحل مختلفة هدفع حوالى 2000 جنيه غير احتياجاتهم الأساسية'.

وفي السياق ذاته، قالت صابرين فاورق: السنة من قبل ما تبدأ واحنا بنواجه معاناة سواء من القرارات الجديدة ونظام التعليم عن بعد اللي أغلب الطلاب لا يستوعبه، معلقة 'في النهاية تبقى المفاجأة بارتفاع المصروفات المدرسية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً