المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ننفرد بنشر خطة تنفيذ مشاريع سكنية على غرار "الأسمرات" في عواصم المحافظات

أهل مصر
حي الأسمرات
حي الأسمرات

قالت مصادر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه يتم حاليًا دراسة التكليفات الرئاسية بشأن تنفيذ مشاريع على غرار الأسمرات في عواصم الأقاليم، موضحًا أن صندوق تطوير العشوائيات يعمل على خطة جعل المناطق الخطرة مناطق آمنة في مختلف المحافظات.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن "الخطة نجحت على مدار السنوات الماضية في العديد من المناطق الخطرة والتي من بينها مخرات السيول، وجارٍ العمل عليها، لافتًا إلى أن التكليفات الرئاسية يتم وضع الأولويات في العمل عليها خاصة وأنها تستهدف تحقيق المصالح العليا للبلاد".

ولفتت المصادر إلى أن "الطبيعة السكنية وخلق البيئة اللائقة تختلف من طبيعة سكنية لأخرى، فالسكن المخصص للبدو يختلف عن المخصص الحضر وغيرهم، فالطبيعة البيئية والديموغرافية هى ما تتحكم في تنفيذ وتطوير وإزالة المناطق الأكثر خطورة، كما أن طبيعة الأرض نفسها تتحكم في عدد الأدوار وغيرها".

وأوضحت المصادر، أنه "يتم حاليًا دراسة التكليفات الرئاسية فيما يتعلق بإنشاء الأسمرات في عواصم المحافظات وفقًا لطبيعة كل محافظة وطبيعة الأرض والبيئية، والتي يتم التخطيط لها من قبل صندوق تطوير العشوائيات، عبر رصد المناطق الخطرة والعمل على إزالتها".

وأكدت أن "الحكومة تقدم الدعم للفئات الأقل دخلا من خلال الإسكان الاجتماعي، وتقف بجوار الفئات المتوسطة عبر الإسكان المتوسط وتمنح الفئات الفاخر من خلال وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة وغيرها من الوحدات".

ونوه بأن "الوحدات السكنية تختلف وفقاً لطبيعة كل محافطة، أما الدعم فيتم تحديده وفقًا للظروف والحالات المتوافقة مع فئة الدعم، كما يتم تحديد مساحات الشقق وفقاً لكل منطقة".

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الكبرى بمحافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع أمس الإثنين، أن هناك مجموعة من التكليفات الرئاسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، منها البدء في عدد من مشروعات الإسكان الحضارية، متكاملة الخدمات، على غرار مشروع الأسمرات، في عدد من عواصم المحافظات، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه عرض محافظ القاهرة، عددًا من قطع الأراضي الصالحة لتنفيذ هذا المشروع، والتي تتوافر بها المقومات اللازمة لجذب السكان وتوطينهم وتحسين ظروف حياتهم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ومن الفرحة ما قتلت".. وفاة برلماني سابق بعد ظهور مؤشرات فوز زوجته بانتخابات النواب بسوهاج