اعلان
اعلان

الأوقاف تُحذر: لن نتراجع عن إزالة التعديات.. ومال الوقف لا يسقط بالتقادم (خاص)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكدت مصادر بهيئة الأوقاف، التابعة لوزارة الأوقاف، إن تسعير الأراضي بسعر السوق بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون فيه مراعاة للبعد الاجتماعي في كل منطقة، وستكون كل منطقة مختلفة عن غيرها بناء على وضع الأهالي بها وحياتهم الاجتماعية.

وأضافت المصادر لـ'أهل مصر'، أنه تم الانتهاء من الحصر الكامل لجميع الأراضي وسيتم وضعها أمام الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، ومن ثم عرضها أمام رئيس الوزراء.

وأوضحت، أن مال الوقف لا يسقط بالتقادم، ولا يوجد تراجع مطلقا عن إزالة التعديات على أملاك الوقف أو أمواله، ولكن التسعير العادل سيشمل الممواطنين المقنين أوضاعهم وفقا للقانون وليس المعتدين.

وأكدت أن آخر إزالة تم تنفيذها كانت على مساحة 7 أفدنة بوقف كلهز خاتون بناحية الخصوص بمحافظة القليوبية، وإزالة ما وقع عليها من تعديات، وذلك بمعاونة قوات الأمن.

وأيضا تمكنت هيئة الأوقاف المصرية بمعاونة قوات الأمن من تنفيذ الإزالة على مساحة 9 أفدنة بوقف السادة البكرية بناحية شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ، وإزالة ما وقع عليها من تعديات.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان سابق، إن ذلك يأتى في إطار ما تبذله الدولة من جهود مخلصة في الحفاظ على أموال وممتلكات المال العام بصفة عامة والوقف الخيري بصفة خاصة من أيدي العابثين والمعتدين على أملاك الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء