المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مترو الأنفاق: لا توجد لدينا أي تعليمات بغلق المحطات (خاص)

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

أكد مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق اسمترار حركة قطارات مترو الأنفاق بشكل منتظم بالخطوط الثلاثة مشيرا إلى رفع درجات الاستعداد القصوى بالتزامن مع عودة العام الدراسي الجديد، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن استعدادات الشركة تختلف عن الأعوام السابقة وذلك بعدما شملت تعقيم المحطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكيد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر أنه لا توجد أي تعليمات بغلق محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة موضحا أن وزارة النقل نفت في بيان صادر عنها في وقت سابق ما تم نشره في أحد مواقع التواصل الاجتماعي المزيفة من إغلاق كافة محطات المترو داخل القاهرة من صباح غد الجمعة وحتى صباح السبت بسبب الصيانة الضرورية.

وشدد على أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة وأن تشغيل المترو يومي الجمعة والسبت سيكون كالمعتاد من الساعة 5.15 صباحا إلى الساعة 12.30 بعد منتصف الليل.

وأوضح المصدر أنه سيتم العمل على تقليل زمن التقاطر داخل الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والدفع بعدد من القطارات الإضافية مشير إلى أن أعداد القطارات تختلف بين الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والتي تصل بالخط الأول "حلوان- المرج" إلى 48 قطارا أما الخط الثاني "المنيب- شبرا الخيمة" فيشمل 31 قطارا والخط الثالث "الأهرام- العتبة" فيحتوي على 8 قطارات.

وتتنوع تلك القطارات ما بين المكيفة والعادية ويتم ترقيم القطارات لتحديد أرقام الوحدات التي تستوجب عمل الصيانة لها والتي تحدد مدة العمرة الدورية للقطار طبقا لعداد الكليو متر ويتم احتساب استهلاك القطار وعمل الصيانة اللازمة سواء كانت أسبوعية أو شهرية أو سنوية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر