اعلان
اعلان

رئيس الهيئة الهندسية: صرف 5.7 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير طرق ومحاور شرق القاهرة

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية، إنجازات الهيئة فى عدد من المشروعات القومية إنه سيتم صرف 5.7 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير طرق ومحاور شرق القاهرة، مضيفا 'نواصل العمل لإنهاء التقاطعات المرورية مع خطوط البترول'.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية، خلال كلمته في المؤتمر الذي يعقد الآن لافتتاح محور التجنيد شبرا – بنها الحر، إلي تنفيذ 40 كوبرى لرفع كفاءة محاور شرق القاهرة، وافتتاح مشروعات بترول في مسطرد.

وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجيني' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض