اعلان
اعلان

أول تعليق من السيسى على دعوات التظاهر: شكرا للمصريين (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، أن هناك بعض المحرضين الذين يستغلون الظروف الصعبة لتشكيك المصريين في إنجازاتهم، مشيرا إلى مراهنته على وعي الشعب المصري، ومعربا عن شكره للمصريين، وذلك تعليقا على دعوات التظاهر خلال اليومين الماضيين.

وقال السيسي، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، اليوم الأحد، إن جميع الإنجازات التي تتم على أرض الواقع للمصريين، مؤكدًا أن الشعب والدولة كيان واحد.

وأضاف: 'رهاني على الناس ومحدش هيقدر يدخل بينا، ورهاني كسبان عشان أنا بصلح في الأرض مش بفسد فيها'، مشيرا إلى أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يقنع المواطنين بمجرد ادعاءات وهمية، حتى وإن كانت ظروفهم صعبة.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء