اعلان
اعلان

إيهاب الفار: افتتاح كوبري تقاطع جسر السويس خلال 4 أيام

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

قال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية، أن هناك كباري تم البدء فيها قبل العيد وهناك بعد العيد يوم 6- 8 ومجمل الكباري سيتم الانتهاء منها يوم 2- 10 المقبل، وجميعها سيكون عليها أسفلت ومفتوحة للمرور ماعدا 4 كباري.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، خلال حديثه بمؤتمر افتتاح مشروع البترول في مسطرد، أن الـ 4 كباري هم الأول تقاطع المطار وكان هناك مشكلة ولكن تم التغلب عليها وثانيا كوبري الحرفيين الذي كان يعبر السكة الحديد، ومتبقى كوبري الميساق الذي تم البدء فيه من أسبوعين وكبري تقاطع طريق جسر السويس طوله 1000 و600 متر وله مطلعين و2حارة مرورية، متبقى كيلو و600 متر وكان فيه كثافة مرورية عالية وخلال 3 و 4 أيام سيكون الأسفلت عليه وسيتم افتتاحه للحركة المرورية.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل