اعلان
اعلان

السيسي للمصريين: في ناس بتصطاد في المياه العكرة.. وإزالة عقار للمنفعة العامة لا يكون على حساب المواطن (فيديو)

السيسي
السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، أن إزالة أي عقار من أجل المنفعة العامة، لا يكون على حساب المواطنين.

وقال السيسي، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد: 'أوعوا تتصوروا إن إحنا بنزيل حاجة ونسيب الناس كدة، إحنا بننقلهم لمكان يليق بهم'.

وأوضح: 'إحنا بنقول الكلام ده عشان محدش يشتغل على التشكيك والتخويف'، مضيفًا: 'في ناس بتصطاد في المياه العكرة'.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء