اعلان
اعلان

السيسي: "فيه دولة جنبنا اتخربت محتاجة 440 مليار دولار عشان ترجع زي ما كانت"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، أن هناك محاولات للنيل من مقدرات الدول وتخريبها، مشددًا على أن الدولة المصرية قادرة على التصدي لكل المحاولات التخريبية لما يُحاك بها.

افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى في مسطرد بمحافظة القليوبية: 'وفقًا للأمم المتحدة، هناك دولة دون ذكر اسمها، عانت من عمليات التخريب والتدمير، وتحتاج إلى 440 مليار دولار، لعودة الشئ لأصله وليس التطوير'.

كلمة السيسي اليوم

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض