المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مليار جنيه سنويا هدية السيسى لأهالي مسطرد لمدة 5 سنوات

أهل مصر
السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، التحية للقطاع الخاص، قائلا: "نحترم كدولة الالتزامات مع القطاع الخاص ورجاله، ونحن نحتاج إليكم في المشاركة مع الدولة في بناء اقتصادها، والمشروعات القومية".

افتتاح المشروعات القومية بمنطقة مسطرد

وأضاف خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد: أنا عارف إن لكم مساهمة في النشاط والدعم المجتمعي، ولكن أود أن أقول لوزير البترول أن هناك 6 أو 7 كيانات في مسطرد، وكنت أتمنى أن يغير ذلك من شكل المجتمع في مسطرد، مضيفا: "مش هطمع في القطاع الخاص لكن هطمع في المشروع ككل أن يغير في حياة المتواجدين، حياة الناس في مسطرد محتاجة تتغير".

وأشار: احنا هنضخ مليار جنيه سنويا لمدة 5 سنوات هنبني مساكن ونعمل إحلال مجتمع متكامل عمارات سكنية بخدماتها ومدارس وسنغير الوجه الحضاري للمنطقة".

مؤتمر السيسي اليوم

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع "التكسير الهيدروجينى" فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

كلمة السيسي اليوم

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ماكرون" ينفي الإساءة للرسول: الرسوم الكاريكاتيرية ليست مشروعًا حكوميًا