اعلان

وزير القوى العاملة: بدء وضع منظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

واصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، زياراته الميدانية لمدينة العلمين الجديدة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا وتأمينا، واطمأن على العاملين بمواقع العمل والإنتاج بالمشروعات الكبرى.

وقال سعفان إن القيادة السياسية وكل الجهات التنفيذية تولي اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع المشروعات المختلفة في كل المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة على الطبيعة من خلال المشروعات الكبرى.

ولفت إلى أنه تم البدء في وضع تلك المنظومة بمدينة العلمين منذ ما يقرب من 21 يوما؛ لرعاية هذه الفئة من قبل فريق عمل من وزارتي القوى العاملة والداخلية 'قطاع الأحوال المدنية'، وجهاز المدينة، حيث تم إجراء اختبارات قياس مستوى المهارة للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات الكبرى للمدينة من قبل مهندسي المواقع، وتم تخصيص 3 كرفانات الأول خاص بإصدار شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة، والثاني خاص بتسجيل استمارات البطاقات، والثالث خاص بمصلحة الأحوال المدنية لمراجعة الاستمارات وتصوير العامل الذي أنهى قياس مستوى مهارته.

ونوه بأنه وصل عدد ما تم حصره خلال هذه المدة إلى 22 ألفاً و339 عاملا غير منتظم ومن المنتظر أن يزيد العدد في الأسبوع الرابع عن الـ30 ألف عامل، مؤكدا أنه في أوائل العام المقبل سيكون هناك منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة.

وذكر أن الوزارة قد تحملت كل التكاليف الخاصة بتسجيل العمالة واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، وبطاقات الرقم القومى من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة ومديرياتها، إيمانا منها بأهمية تلك الفئة وضرورة رعايتها، وسيتم العمل مع باقي الشركات في الفترة القادمة لاستكمال التسجيل للشركات الفرعية القائمة على بعض المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما