المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الإمارات تمنع ظبية خميس من السفر.. والكاتبة: "بسبب موقفي من التطبيع"

أهل مصر
ظبية خميس
ظبية خميس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عدد من وسائل الإعلام العربية، منشورا بموقع فيسبوك منسوبا لكاتبة تدعى ظبية خميس تقول فيه إن السلطات الإماراتية منعتها من السفر من مطار دبي الدولي إلى القاهرة يوم السبت 26 سبتمبر، دون توضيح السبب على حد قولها.

منع ظبية خميس من مغادرة الإمارات

غردت ظبية خميس عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك"، "أنا الكاتبة الإماراتية ظبية خميس تم منعي من السفر اليوم بقرار صادر من أبوظبي دون إبداء الأسباب، من مطار دبي في رحلة على طيران الإمارات للقاهرة بتاريخ 26-9-2020 والأغلب لمواقفي المعلنة ضد الصهيونية والتطبيع وأخشى على حريتي وحياتي من التهديد والاعتقال".

ظبية خميسظبية خميس

وأضافت "بلاغ لمنظمات حقوق الإنسان، برجاء إيصال الرسالة إلى المنظمات عبر الجميع وفي أي مكان وأحمل حكومة الإمارات كامل المسؤولية عن أي قمع أو اعتقال أو اغتيال أو تصفية أتعرض لها".

ظبية خميسظبية خميس

من هي ظبية خميس ؟

ظبية خميس، كاتبة وشاعرة إماراتية، تبلغ من العمر 62 عامًا، معروفة بمواقفها الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتعرف بمعارضتها للأوضاع في البلاد، حيث تم سجنها عام 1987 لشهور بسبب مقالة بعنوان "مقبرة النخيل".

ظبية خميسظبية خميس

وغادرت خميس البلاد وعاشت خارجها لثلاثين عاماً، قبل عودتها منذ عامين.

ظبية خميسظبية خميس

وكانت خميس تعيش في القاهرة منذ عام 1989، ودرست في الجامعة الأميركية في القاهرة أيضاً، وسابقاً أشرفت على تلفزيون دبي، وعملت كدبلوماسية باحثة في جامعة الدول العربية، كما كانت أول سفيرة إماراتية مثلت جامعة الدول العربية في دولة الهند.

إقرأ أيضاً:
اعلان