اعلان

تأكيدًا لما نشرته "أهل مصر".. وزير التعليم يقرر الاستعانة بمعلمين من خارج الوزارة بنسبة 25% في مجموعات التقوية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لـ مجموعات التقوية للطلاب في المدارس، أثناء العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.

وقالت الوزارة في بيان: تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، إلخ..) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

وأضافت الوزارة: يجوز الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتم ذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة على ألا تزيد نسبة غير العاملين عن ٢٥٪.

وكانت 'أهل مصر' قد نشرت تصريحات خاصة من مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد بأن مجموعات التقوية تفتح الباب لخريجي التربية للعمل بمجموعات التقوية داخل المدارس.

اقرأ أيضا: "التعليم" تكشف شرط السماح لخريجي كليات التربية بالتدريس في مجموعات التقوية (خاص)

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن حصول المعلم على مؤهل تربوي مناسب من كليات التربية يؤهله للتدريس بالمرحلة التعليمية المراد العمل بها، بالإضافة إلى شهادة تأهيل تربوي من الأكاديمية المهنية للمعلمين، هما شرطا شهادة مزاولة مهنة التدريس التي يمكنه الحصول عليها من الوزارة لا فقط.

وشدد على أنه لا يجوز الاشتراك في العمل بمجموعات التقوية قبل الحصول على شهادة أو رخصة مزاولة من الوزارة أولًا.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم 'سيتم إصدار قرارًا جديدًا فيما يخص عمل مجموعات التقوية بعد الانتهاء من التعديلات المقررة، خلال أيام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين