اعلان
اعلان

وزيرة الصحة: اقتربنا من اختبار أول 1000 متطوع بالتجارب الإكلينيكية للقاح كورونا (فيديو)

وزيرة الصحة تشارك في تجربة لقاح كورونا
وزيرة الصحة تشارك في تجربة لقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنهم يعملون مع شركة صينية من الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات والأمصال في العالم، وتعمل على نوعين من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وتم اختبارهما في مرحلة المعامل والخلية والحيوان والإنسان المرحلة الأولى والثانية وهذه هي المرحلة النهائية.

وعلقت 'زايد' خلال فيديو لها عقب مشاركتها في التجارب الإكلينيكية لـ لقاح فيروس كورونا أمس: 'المستهدف 45 ألف مبحوث ومستهدف في مصر 6 آلاف وقربنا نخلص أول 1000 وحبيت أكون من الناس اللي يتجرب عليها لأنها اسمها تجارب تضامنية في العالم لأجل الإنسانية وخروج لقاح آمن ولا يوجد خوف منها فهي فاكسينات آمنة غير نشطة'.

وأضافت وزيرة الصحة، أن العالم انتهى من إجراء البحث على 39 ألف ولا يوجد أي مخاوف يمكن أن تحدث وتكون غير متوقعة داعية كل الشباب من تنطبق عليهم الشروط أن يشاركوا.

وأوضح أن هناك بعثة من منظمة الصحة العالمية من جنيف وأفضل خبراء تصنيع الأمصال للعمل معهم في تصنيع لقاح الكورونا المستجد إذا ثبتت فعاليته وأقاموا تقييم لدينا قائلة 'قدرة خطوط الإنتاج في فاكسيرا مستعدة'.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن مصر حجزت حصتها في لقاح أكسفورد في حال كانت نتائجه عالميا مُرضية، وكل هذا دعم من القيادة السياسية ورئيس الوزراء لتوفير أي لقاحات للشعب المصري، مؤكدة أن مصر مشاركة مع 100 دولة في العالم في بروتوكولات علاج فيروس كورونا حيث يعد بروتوكول العلاج المصري من أقوى البروتوكولات في العالم.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شاركت أمس الإثنين، في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، حيث تلقت الوزيرة اللقاح بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات 'فاكسيرا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل