اعلان

مصري بالسعودية يصارع الموت.. وصديقه يستغيث بالقنصلية

المصري المريض
المصري المريض
كتب : أهل مصر

تقدم أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، باستغاثة بشأن أحد المصريين المتواجدين بالسعودية، يدعى 'سليمان محمد سليمان' 27 عاما، حلاق من المنصورة، ويعاني من غيبوبة سكر منذ 4 أشهر تقريبا.

ويقول أكرم عمارة صاحب الاستغاثة: 'بدأت القصة بتاريخ 11/ 6 /2020، حيث بدأ المريض بالشعور بإعياء شديد وبعد معاناة يومين مع المستشفيات والمستوصفات التي كانت ترفض الحالة في ذلك الوقت ومع الحظر الذي كان مفروضا في وقتها حتى تم إدخاله مستشفى الحمادي يوم 13/6 كاشتباه بفيروس كورونا'.

وتابع: 'طلبت المستشفى من زميله المرافق له التوقيع على مبلغ 200 ألف ريال سعودي، لحين رفع التكلفة لوزارة الصحة، وقام بالتوقيع والتبصيم على المبلغ'.

ويشير صاحب الاستغاثة إلى أن المريض، لديه تأمين طبي لدى تكافل الراجحي، ولكن التأمين انتهى بتاريخ 28/ 5 مع انتهاء الإقامة، وتم تجديد الإقامة آليا حسب النظام، وتم تجديد التأمين يوم 16/ 6 وتم إبلاغ المستشفى يوم 18/ 6، علما بأن التأمين لدى تكافل الراجحي منذ 3 سنوات ويجدد كل عام وقد تأخر التجديد هذا العام بسبب ظروف الحظر بسبب أزمة كورونا.

وأكد أكرم أن التأمين يرفض تحمل التكاليف بحجة عدم الإفصاح، وتم رفع شكوى لمجلس الضمان الصحي، مشيرا إلى أنه لا زال المريض في غيبوبة تامة منذ دخوله المستشفى وحتى الآن.

وطالب أكرم خلال الاستغاثة بالآتي:

1- من الأطباء.. دراسة التقارير الطبية والتوصية إما باستكمال العلاج في السعودية أو عمل إخلاء طبي للسفر لمصر لاستكمال العلاج بين أهله.

2- دراسة الموقف مع شركة التأمين والمستشفى والتفاوض حول المبلغ المطلوب (أكثر من 300 ألف ريال حتى الآن).

3- التواصل مع القنصلية المصرية لدعم الحالة في حالة الإخلاء الطبي وفي التفاوض مع المستشفى إن أمكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً