اعلان

هل سيكون لقاح كورونا إجباريا أم اختياريا؟.. الصحة العالمية تجيب

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لـ منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أنه يجب الرجوع للمصادر الموثوقة للحصول على المعلومات عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتا إلى أنه تم ربط لقاح كورونا بالكثير من الفرضيات التي ليس لها دليل وبرهان علمي فيما يخص الاستخدام.

وعن تطعيم كورونا وهل سيكون إجباريا أو اختياريا، أجاب المنظري، خلال المؤتمر أن منظمة الصحة العالمية تنصح الجميع باللجوء إلى لقاح كورونا كوسيلة دفاعية أخرى بالإضافة إلى الوسائل الأخرى الوقائية كغسيل اليدين والنظافة الشخصية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأشار الدكتور أحمد المنظري، إلى أن كون التطعيم إجباريا أو اختياريا فسيكون ذلك متروكا للدولة في التعامل مع مواطنيها، وهناك فئات أخرى تتعرض لنقص المناعة إذ يعتبر اللقاح أساسيا لهم، والمتوقع أن يسعى الجميع لحماية أنفسهم وأسرهم من الوباء، مؤكدا أنه لن يتم اعتماد اللقاح إلا بعد الانتهاء من كافة المراحل للتأكد من فعالتيه وأمانه وسلامته.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram