اعلان

الصحة العالمية تكشف أهمية لقاح الأنفلونزا.. وحقيقة منعه الإصابة بكورونا

تطعيم الأنفلونزا
تطعيم الأنفلونزا

قالت الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، أن هناك فوائد مهمة وكبيرة لـ تطعيم الأنفلونزا في هذا التوقيت المهم.

وأضافت الدكتورة نادية طلب، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد منذ قليل، أن هناك توصيات جديدة من خبراء واستشاريين تؤكد التوصيات القديمة لاستخدام لقاح الأنفلونزا، مؤكدة أنه لا يمنع فيروس كورونا ولكنه مهم في التقليل من تأثير الوباء على الجهاز الصحي.

فيروس كورونا

وأشارت إلى، أن لقاح الأنفلونزا مهم لأن الفئة الأكثر خطورة لمضاعفات الأنفلونزا هي نفس الفئة الأكثر خطورة للتعرض لوباء كورونا، وإذا حصل المريض على الفيروسين معا ستزيد المخاطر عليه، ومن الفئات المهمة للحصول على لقاح الأنفلونزا هم الفريق الصحي لمنع نقل إصابتهم للمرضى والحفاظ عليهم وحمايتهم.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، الدكتورة نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب