اعلان

الاختيار بين 28 سلعة مدعمة.. التموين تعلن صرف مقررات شهر أكتوبر بدءا من الغد

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين، عن بدء صرف مقررات شهر أكتوبر بدءا من الغد في جميع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، أن المواطن هذا الشهر سيختار من بين ٢٨ سلعة مضافة إلى الكمامة ومن بينهم السبع سلع الجديدة، علما بأن هناك توجيهات بإعلان أسعار السلع في مكان بارز بأي منفذ.

وأضافت الوزارة على بطاقات التموين سبعة أصناف، بناءً على رغبة النائب التمويني، وهي: علبة الكبريت بسعر جنيه، وكيس ملح 300 جرام بسعر جنيه، وحلاوة طحينية 40 جراما بسعر جنيه، ومرق الدجاج، وكيس الكابتشينو، وطحينة بيضاء، وكيس سائل غسيل الأواني.

وأكدت الوزارة، أن إضافة تلك السلع تأتى ضمن تحسين المنظومة التموينية، وتلبية لرغبة المستهلك.

ولفتت إلى أن تلك السلع جاءت من ضمن سلع عديدة عرضت على لجنة الشراء القابضة للصناعات الغذائية، والهدف هو استغلال 'الفكة'، وطرح سلع أقل من ثلاثة جنيهات، على اعتبار أنها مكملة للبطاقة التموينية.

وفي وقت سابق، ردت مصادر بوزارة التموين، على ما أثير مؤخرا عبر منصات التواصل الاجتماعي من أن السلع الجديدة التى طرحتها الوزارة مؤخرا على البطاقات التموينية قد نفدت من المنافذ التموينية والبدالين وأصحاب مشروع جمعيتي.

وأكدت المصادر، أن السلع متوافرة في المنافذ بأسعار معلنة ومستمر طرحها أمام الجمهور بشكل طبيعي ولا يوجد شكاوى من نقصها مطلقا، لافتة إلى أنه تم إلزام البدالين بتعليق لافتات مدون عليها الأسعار في أماكن بارزة بالمحل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل