اعلان
اعلان

حكاية وزيرة الهجرة مع الجرجير

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : أهل مصر

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الجاليات الأجنبية فى مصر يعتبرون أن هويتهم مصرية، محذرة من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي فى محو الهوية المصرية وتهميش إنجازات الدولة، مستطردة: 'مبادرة اتكلم مصري بمثابة حقن تحصين لشبابنا ضد حرب الهوية'.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال كلمتها بفعاليات إطلاق مبادة 'اتكلم مصري' بأحد فنادق التجمع الخامس، أن هناك علاقة بين اللغة والهوية، لأن اللغة هى وسيلة الاندماج الحقيقية مع المجتمعات، ووسيلة لنقل التاريخ.

وواصلت: 'حينما زرت الصعيد فوجئت بمأكولات غربية، ولكني سألتهم على الجرجير والجبنة البيضاء وكان لدى اهتمام بالهوية، ولذا مبادرة اتكلم مصري تتحدى حروب الهوية، كما تساعد في جمع المصريين فى حضن الوطن'.

ويعتبر الهدف الأساسى من مبادرة 'اتكلم مصري' تعليم اللغة العربية بشكلها المصرى البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين فى الخارج كأداة ربط قوية مع وطنهم الأم مصر، ويتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية، فى شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية كذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل لمرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال ويشارك فيها أعضاء الأسرة، إضافة إلى خلق قصص وأغان وفيديوهات تتضمن هذا المحتوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً