اعلان

هدايا الحكومة لتلاميذ العام الدراسي الجديد 2020 -2021

بداية العام الدراسي
بداية العام الدراسي

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2020 وسط تخوفات أولياء الأمور على صغارهم، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كامل استعدادها، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالاتفاق مع وزارة الصحة، وساهمت في مساعدة الأسر المتضررة من ارتفاع المصروفات الدراسية، وكذلك قدمت وزارة التضامن الاجتماعي الدعم للطلاب.

هدايا للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

من جانبه، قال الدكتور، طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم، إنه تم إعفاء 10 ملايين طالب من المصروفات الدراسية هذا العام، مشيرًا إلى إنه تم إعفاء 40% من الطلاب الذين ينتمون إلى الأسر الأولى بالرعاية.

وفي هذا الصدد، أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، عن تقديم 2000 لابتوب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية، وألفين سماعة لذوى الإعاقة السمعية، إضافة إلى تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

كما أعلنت وزيرة التضامن عن تحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من ١.١ مليون طالب من الأسر الأولي بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية.

والجدير بالذكر أن أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا للمديريات التعليمية بالمحافظات بشأن القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لبداية العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وذكرت الوزارة، أن الضوابط تتضمن غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة إصابة مؤكدة من فيروس كورونا المستجد فى نفس الفصل خلال أسبوعين، على أن يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق، وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

وأشارت إلى أن الإجراء الثاني هو غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بها خلال أسبوعين، مما يعد مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، وسيتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتى الصحة والتربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً