اعلان

الأوقاف تحذر الأئمة: المتاجرة بالزي الأزهري أو المنبر في الانتخابات يستوجب العقاب

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

حذرت وزارة الأوقاف، جميع العاملين بها من الانضمام لعضوية أى جمعية أو العمل بأى لجنة من لجانها أو جمع أية أموال أو توزيعها تحت أى مسمى خارج إطار القانون ودون إذن كتابى مسبق ومحدد من رئيس القطاع الدينى.

وشددت الوزارة، فى بيان لها، على أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة الإدارية والقانوني .

وأوضحت أن ذلك يأتى حفاظا على استقلالية شخصية الإمام وعدم استقطابه مجتمعيا أو استغلال موقعه بعلم أو بدون علم منه لصالح أى جماعة تتستر خلف أنشطة مجتمعية.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن المتاجرة بالزي الأزهري أو المنبر أو رسالة الإمام أو الزج بالمسجد ورسالته أو السماح باستخدامه في العملية الانتخابية تستدعي العقوبة الرادعة، حفاظا على حرمة المسجد وصورة الإمام. .

وفي وقت سابق، قررت وزارة الأوقاف، إحالة الشيخ إسماعيل أنور إسماعيل السيد، إمام مسجد محمود سليم بساقية مكي إلى وظيفة باحث دعوة، ومنعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها أو أي عمل يتصل بشئون المساجد.

جاء ذلك بناء على مذكرة الدكتور سيد مسعد، مدير أوقاف الجيزة، التي رفعها إلى الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني؛ بشأن خروج الشيخ إسماعيل أنور إسماعيل السيد، إمام مسجد محمود سليم بالجيزة لخروجه على مقتضى واجبه الوظيفي بالمشاركة الفجة في حملة أحد المرشحين بالانتخابات البرلمانية بالمحافظة، وحرصًا على صورة المؤسسات الدينية ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين في حياد تام، ودفعًا لاستخدام المنبر في غير ما خصص له.

وشددت الوزارة، على مديرية أوقاف الجيزة التنفيذ الفوري بمنعه من أي عمل دعوي اعتبارا من اليوم الخميس ٨ أكتوبر ٢٠٢٠، مع استكمال التحقيق مع المذكور بديوان عام الوزارة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي