اعلان

الأوقاف: إعفاء قيادي من عمله والتحقيق مع 4 أئمة بسبب مشاركتهم في حملات انتخابية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

جددت وزارة الأوقاف، تحذيرها للأئمة والعمال، من الدعاية لأي مرشح برلماني، أو المشاركة في حملات انتخابية، واستغلال موقع الإمام الوظيفي في ذلك.

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إنه حتى الآن تم وقف 4 أئمة ومنعهم من صعود المنبر وإحالتهم إلى وظيفة باحث دعوة، وذلك حفاظا على هيبة الإمام وضمانا لنزاهة الانتخابات، إذ يجب أن يكون الإمام بعيد عن الصراعات الانتخابية.

وأضافت المصادر، أن التحقيق والإيقاف طال أيضا قيادي من قيادات الأوقاف بمحافظة القليوبية وهو مدير إدارة طوخ، وهو الشيخ الهادي السيد سند عبد السلام، إذ تم إعفائه من عمله وعودته إمامًا، مع خصم شهرين من بدل صعود المنبر.

في هذا السياق، كشفت الوزارة، عن ، إحالة الشيخ إسماعيل أنور إسماعيل السيد، إمام مسجد محمود سليم بساقية مكي إلى وظيفة باحث دعوة، ومنعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها أو أي عمل يتصل بشئون المساجد.

وقالت إن ذلك جاء ذلك بناء على مذكرة الدكتور سيد مسعد، مدير أوقاف الجيزة، التي رفعها إلى الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني؛ بشأن خروج الشيخ إسماعيل أنور إسماعيل السيد، إمام مسجد محمود سليم بالجيزة لخروجه على مقتضى واجبه الوظيفي بالمشاركة الفجة في حملة أحد المرشحين بالانتخابات البرلمانية بالمحافظة، وحرصًا على صورة المؤسسات الدينية ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين في حياد تام، ودفعًا لاستخدام المنبر في غير ما خصص له.

وشددت الوزارة، على مديرية أوقاف الجيزة التنفيذ الفوري بمنعه من أي عمل دعوي مع استكمال التحقيق مع المذكور بديوان عام الوزارة .

أيضا، أعلنت وزارة الأوقاف، إحالة الشيخ محمد شحاتة محمد علي إمام مسجد عبد العزيز العلي (الكويتي) ببولاق الدكرور بالجيزة، لوظيفة باحث دعوة لخروجه على مقتضي واجبه الوظيفي.

كما قررت نقل الشيخ حسام إبراهيم محمد عبد الباسط إمام وخطيب بأوقاف القليوبية إلى محافظة الإسكندرية ، مع خصم شهرين من بدل صعود المنبر، ومحمد حمدي السيد حسن إمام وخطيب بأوقاف القليوبية إلى محافظة شمال سيناء، وذلك لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي بالمشاركة في أحد المؤتمرات الانتخابية لأحد المرشحين بالانتخابات البرلمانية بالقليوبية، مع استكمال التحقيق معهم بديوان عام الوزارة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي