اعلان

هل يسترد أولياء الأمور المصروفات الدراسية في حالة "الغلق"؟.. وزارة التعليم تُجيب (خاص)

المدارس الدولية
المدارس الدولية

أغلقت بعض المدارس الخاصة والدولية، أبوابها في الأونة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ومن المتوقع أن تزداد أعداد غلق المدارس، وذلك بعد أن حصلوا على المصروفات الدراسية للعام الجديد 2020 - 2021 كاملة، ورفض بعضهم تقسيط المبالغ، الأمر الذي جعل أولياء الأمور في حيرة من أمرهم، ولا يعرفون مصير المصروفات الدراسية المدفوعة، هل سيتم استردادها أو جزء منها؟ نظرًا لعدم ذاهب الطلاب إلى المدارس.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم، مصير المصروفات الدراسية بعد غلق معظم المدارس الخاصة والدولة، حيث أكد أنه من الصعب استرداد جزء من المبالغ المدفوعة لهذه المدارس، وذلك لأنها تستكمل العام الدراسي عن طريق الفصول الافتراضية، والتعليم عن بعد، وذلك يستدعي ذهاب المعلمين إلى المدارس؛ ليقوموا بالتواصل مع الطلاب من خلال المنصات الإلكترونية.

وأكد المصدر، أن التعليم عن بعد من خلال الفصول الافتراضية يتطلب الكثير من الوقت والجهد، إضافة إلى الأموال المصروفة عليه، مؤكدًا أن المدارس ستقوم بدفع أجور المعلمين كاملة، ولذلك من الصعب استرداد أي جزء من المصروفات المدفوعة للمدارس الدولية والخاصة.

وأوضح المصدر، أن الفصول الافتراضية، والمنصات الإلكترونية يكون بها تفاعل بين المعلمين والطلاب، حتى يستطيع الطالب تحصيل المعلومات كاملة، وبالشكل المطلوب، والقيام بتنفيذ الأنشطة الطلابية، مثل الأيام الطبيعية الذين يذهبون فيها الطلاب إلى مدارسهم.

يذكر أن إدارة مدرسة الليسية الدولية للغات، أصدرت قرارًا بتعميم التعليم عن بعد لجميع الطلاب بالمدرسة اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي، موضحة أن القرار يهدف لحماية كافة الطلاب والعاملين في نفس الوقت.

وسبق وقررت إدارة المدرسة البريطانية في القاهرة فرع الشيخ زايد، تأجيل دخول أحد الفصول بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب؛ بسبب حضور الطلاب لتجمعات 'بالم هيلز'.

وكانت وحدة المدارس الرسمية الدولية، أعلنت عن تأجيل بدء حضور الأطفال إلى المدارس الرسمية الدولية إلى غدًا الأحد 11 أكتوبر الجاري، بدلًا من 27 سبتمبر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً