اعلان

مدبولي: نسبة الأمية بالقرن الماضي كانت 85% وأصبحت الآن أقل من 20%

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة أنفقت 93.5 مليار جنيه في العام المالي الحالي، من خلال البرامج التي تنفذها الدولة، والإنفاق لا يقتصر على التأمين الصحي الشامل فقط، ولكن هناك استثمارات، مشيرا إلى أن نسبة الأمية كانت في القرن الماضي 85 %، والآن تصل إلى أقل من 20 % في ظل جهود الدولة للقضاء على الأمية.

وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، التي تقام بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة، أن مصر تسعى إلى توفير أكبر فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن مصر قد تواجه تضاعف حجم السكان خلال 50 عاما، وأن تصل إلى 200 مليون نسمة وفق ما تقوله منظمة الأمم المتحدة، وبالتالي إذا استمرت المعدلات وفق الوضع الحالي، نتوقع أن تكون الزيادة كبيرة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر 73رمز البقاء والنماء' تزامنا مع الاحتفالات بمرور 47 عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصري وعربي بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلي، في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين حالتهم خطيرة