اعلان

السيسي: هناك أجيال جديدة من الحروب تستهدف إسقاط الدول (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فى الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة: 'اللي قام سرق خطوط سكة حديد في مصر كان في 2011 وهو خط الواحات، فعندما يريد أحد هدم الدولة يقوم بتحريك الشعب ضد الدولة المصرية، ويجب صمود واستقرار وثبات الدولة، فالجيل الرابع والخامس من الحروب مستمر مع الشعب وهناك قضايا لاستفزاز الرأي العام والنيل من ثقة الشعب والتشكيك في قدراته وقيادته وجيشه.

وأضاف السيسي خلال كلمته فى الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة، أن التحدي الآن هو صلابة واستقرار الدولة بوعي شعبها لأنه الوعي الحقيقي، وأضاف: 'ففي النهاية بدأنا وجاءت بعثة في الستينيات من كوريا الجنوبية لرؤية التجربة المصرية شوف هما فين واحنا فين لاننا تراجعنا ويمكن أن نتقدم للأمام.. ولا يمكن أن أوعدكوا بالوهم أو الكذب احنا بنموت نفسنا عمل وجهد وفكر'.

وتابع: 'حافظوا على استقرار الدولة هتطلع قدام وتنمو وتكبر'، لافتا إلى أنه في عام 1804 و1805 كنا 4 مليون نسمة و4 مليون فدان أي كل فرد يعمل على فدان إذا اعتبرنا أن جميعهم في سن العمل ولكن كان بينهم أطفال وكبار.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر ٧٣ رمز البقاء والنماء 'تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً