اعلان

عذاب طلاب التربية الفكرية في المرج.. القاعات ملحقة بالحمامات.. مطالبات بمدارس خاصة تحميهم من التنمر

طلاب الدمج
طلاب الدمج

اشتكى أولياء أمور طلاب التربية الفكرية من عدم تلبية مطالبهم فى إنشاء مدرسة تربية فكرية خاصة بهم، بدلا من الفصول المجاورة لدورات المياه، وتعرضهم للتنمر الدائم من قبل الأطفال فى المدرسة.

وقالت فاطمة فتحى مسئول جروب 'تعليم بلا حدود'، إنه بعد أن أعطاهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الفرصة في جميع المؤتمرات بالظهور والحديث عن أنفسهم ما زال اطفال التنمية الفكرية وأصحاب القدرات الخاصة مهمشين في التعليم.

وأوضحت: في إدارة المرج ليس لهم مدرسة تحمل اسمهم وتلبي طلباتهم من التعليم، بل قاعات ملحقة في مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائيه المشتركه أربع فصول غير آدمية بالدور الأرضي بجانب الحمامات ومنهم قاعة بها موقد غاز لعمل وجبات لهم وسط الفصل.

وأكملت: كانت الوعود بأن يتم إعطائهم المبنى الجديد الذي أقيم في المدرسة ولكن للكثافة الطلابية تراجعت الإدارة عن الفكرة، وهناك على قوائم الانتظار ما يزيد عن ٨٠ ملفا للتقديم غير أن من ينهي المرحلة الابتدائية يتم إرسال ملفه إلي إدارة المطرية أو الزيتون، ويبقي أبناء إدارة المرج على قوائم الانتظار مما ينتج عنه تسريب من التعليم، فأين حقهم في الدستور في المادة ٨٠، خاصة أن القاعات الملحقة تعرضهم للتنمر من قبل أطفال المدرسة العاديين.

وتابعت: المرج من الدوائر التي بها أراض ملك الدولة ونستغيث بالرئيس لبناء مدرسة مكتملة المراحل في حي المرج لأطفال التنمية الفكرية وأصحاب القدرات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل