اعلان
اعلان

الأوقاف تجدد تحذيرها للأئمة من مخالفة وقت وموضوع خطبة الجمعة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نبهت وزارة الأوقاف مجددا، على جميع الأئمة الالتزام بوقت وموضوع خطبة الجمعة وعدم الخروج عنه أو اتخاذ المنبر في غير ما خصص له من الأمور الدعوية وفق خطة الوزارة وعلى جميع القيادات الدعوية بالمديريات الإقليمية متابعة ذلك ومتابعة الالتزام بإجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة، وموافاة رئيس القطاع الديني بأي مخالفة فور وقوعها .

وجددت وزارة الأوقاف، تحذيراتها للأئمة بشأن منع الدعاية الانتخابية للمرشحين للبرلمان في المساجد، إذ أنها رصدت خلال الأيام الماضية عددا من الأئمة والقيادات وهم يشاركون في حملات انتخابية للمشاركين، وبناء عليه تم تحويلهم للتحقيق فورا.

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إنه تم تشكيل لجنة متابعة، للتأكد من التزام الأئمة بتعليمات الوزارة مع تحويل أي مخالف للتحقيق.

وأضافت المصادر، أن الوزارة ستتخذ إجراءات عاجلة ضد أي مرشح يثبت أنه استغل أي مسجد للدعاية الانتخابية، وتقديم بلاغات ضده في الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابعت، أنه تم التأكيد على الأئمة بإغلاق المسجد فور الصلاة مباشرة وعدم السماح لأي مرشح بإلقاء كلمات انتخابية بعد الصلاة، مشيرة إلى أنه حتى الآن تم التحقيق مع 4 أئمة وقيادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً