المشرف العام على التحرير داليا عماد

التعليم ترد على عدم قدرة أولياء الأمور على سداد المصروفات الدراسية: "اعملوا بحث اجتماعي"

أهل مصر
 الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية وا
الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية وا

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لأولياء الأمور، في زيارته لمدرسة السعيدية، أن من لا يستطع سداد قيمة المصروفات الدراسية، من حقه إجراء بحث اجتماعي داخل المدرسة، ليتم تسديدها للطالب من خلال المشاركة المجتمعية.

وتابع الدكتور رضا حجازي، أن هناك قرارا وزاريا بالسماح بـ تقسيط المصروفات الدراسية وفقا لـ ترميين دراسيين.

واعترض أولياء أمور طلاب مدرسة الشهيد العميد أحمد سيد إبراهيم، الجيزة الإعدادية سابقا، نائب الوزير مؤكدين عدم قدرتهم على سداد المصروفات الدراسية، إضافة لشكواهم من تزاحم الطريق.

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس اليوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الأحد معتدل نهارً ومائل البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة: 28