المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأوقاف تحيل صاحب واقعة بهاء سلطان إلى التحقيق.. والإمام يحذف "البوست"

أهل مصر
بهاء سلطان
بهاء سلطان
اعلان

أحال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أحمد علي درويش، إمام وخطيب بأوقاف الإسكندرية، إمام مسجد البوصيري، إلى التحقيق ولجنة القيم بديوان عام الوزارة، وذلك بشأن ما وقع منه من تجاوز لا يتناسب وطبيعة عمله على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكان الإمام المذكور قد كتب منشورا على صفحته بفيس بوك، أنه الفنان بهاء سلطان قد اعتزل الفن وتفرع للابتهالات الدينية وقراءة القرآن.

وقالت الوزارة، إن تحويل الإمام للتحقيق، أتى بناء على مذكرة مديرية أوقاف الإسكندرية المقدمة إلى الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والمرفوعة منه إلى الوزير.

وفور صدور قرار الوزارة، حذف الإمام أحمد علي درويش، منشور المطرب بهاء سلطان من على صفحته بفيس بوك فورا.

وأعلن الإمام، اعتزام الفنان بهاء سلطان على ترك الغناء، واتجاهه إلى الابتهالات الدينية والمدائح النبوية.

جاء ذلك خلال جلسة جمعت بين بهاء سلطان والشيخ أحمد على درويش، فى أحد المساجد بالإسكندرية عقب صلاة الفجر، ونشر الأخير منشورا عبر حسابه على فيس بوك قال فيه "تحدثت مع بعض الشباب عنه بالأمس، وأرى بداخله إنسانًا آخر، فأكد لي واحد منهم أنه يعزم هذه الأيام على اقتصار وتوجيه نشاطه الفني بأكمله للابتهالات والمدائح النبوية فدعوت الله له.

وأضاف: "قبل صلاة الفجر فوجئت بدخوله علىّ مُسَلّمًا مبتسمًا يريد أن يفضفض وأن يلقي ما بداخله وما على عاتقه من أحمال، مريدًا من يأخذ بيده، متمنيًا اقتصاره على الفن الهادف والابتهالات والأناشيد، وخلال جلستي معه تأكد لي انطباعي الطيب عنه".

واختتم: "وجدناه إنسانًا بمعنى الكلمة، مقيمًا للصلاة، تاليًا لكتاب الله حافظًا له، مؤديًا للواجبات، محبًا لله جل وعلا خاشيًا له، ومحبًا لرسوله، صلى الله عليه وسلم، ومحبًا لأولياء الله.. إنه الأستاذ الخلوق بهاء سلطان، أرشدني الله وإياه وهدانا سواء الصراط واستعملنا لخدمة دينه".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
بعد انتقاله للأهلي.. إصابة زوجة أحمد رمضان بيكهام بفيروس كورونا