المشرف العام على التحرير داليا عماد

بدء تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالمدارس اليوم (صور)

أهل مصر
تسليم التابلت
تسليم التابلت

بدأت المدارس اليوم الأحد، فى تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى، وذلك في ثاني أيام العام الدراسي الجديد الذي انطلق أمس، على مستوى جميع المحافظات بالجمهورية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن أجهزة التابلت تم توزيعها على المديريات وسوف تسلم مع بدء الدراسة في أنحاء الجمهورية.

تسليم التابلتتسليم التابلت

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات ومسئولي التعليم العام على مستوى الجمهورية لمناقشة الاستعدادات النهائية، وخطة عمل المدارس وجداول الحضور والدراسة بالعام الدراسي الجديد في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا.

تسليم التابلتتسليم التابلت

وشدد الدكتور رضا حجازي على أهمية دور غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا.

تسليم التابلتتسليم التابلت

وأكد نائب الوزير على أن تكون مجموعات التقوية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى المدرسة لصفوف النقل، وعلى مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها في لوحة الإعلانات لمجموعات التقوية، مضيفًا بتحديد المدة الزمنية المخصصة للمادة الدراسية لتكون ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بإحالة ثلاثة متهمين إلى محكمة الجنايات في واقعة فتاة المعادي