المشرف العام على التحرير داليا عماد

مدارس تمتنع عن تنفيذ قرار تسليم الكتب.. وأولياء الأمور يستنجدون بوزير التعليم

أهل مصر
المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

حالة من الجدل سادت بعد إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة لم تصدر أى قرار ينص على ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات للطلاب، وأن ما يتم تداوله غير صحيح.

وواجه بعض أولياء الأمور حالة من التعنت الشديد من بعض المدارس، وامتنعت عن تسليم الكتب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية للطلاب على الرغم من تصريحات وزير التعليم .

وفى هذا السياق ناشدت منى أبو غالي مؤسس ائتلاف "تحيا مصربالتعليم" الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونائبه الدكتور رضا حجازى بسرعة إرسال نشرات إلى جميع الإدارات بالسماح للطلبة باستلام الكتب دون شرط دفع المصروفات.

وتابعت "أبو غالى" هناك العديد من المدارس منعت الطلبة من استلام الكتب بحجة عدم دفع المصروفات وهذا مخالف لتصريحات وزارة التربية والتعليم سابقا حيث لا ربط بين الكتب والمصروفات، وتعنت بعض المدارس مع الطلبة يضر بمصالح الطلبة وعدم تطبيق القرارات الوزارية.

وانطلق أمس السبت العام الدراسي الجديد في 60 ألف مدرسة بـ 12 محافظة على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة، عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
بعد زيادة حالات كورونا.. مدبولي يكلف بتطبيق غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات