المشرف العام على التحرير داليا عماد

رواد "فيس بوك" يناشدون فريق "أطفال وكبار بلا مأوى" لإنقاذ مريضة نفسية مشردة ببني سويف (صور)

أهل مصر
مريضة نفسية متشردة
مريضة نفسية متشردة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لسيدة متشردة، تفترش الأرصفة، وتتجول في الطرقات، خلف مدرسة الحديثة بنات، في مركز ومحافظة بني سويف، تعاني من مرض نفسي، وحالتها الصحية متدهورة، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، قد يؤدي به التشرد إلى الإصابة بالفيروس، خاصة في ظل عودة ارتفاع أعداد الإصابات، إضافة إلى دخول فصل الشتاء وزيادة خطر سوء صحتها.

وتفاعل معها مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال محمود ميري في تعليق له: "ربنا يردها لبيتها ويطمن أهلها عليها"، وتابع محمد أحمد: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"، إضافة إلى عشرات التعليقات متعاطفين معها، وداعيين الله سبحانه وتعالى أن يردها إلى أهله دون أن تصاب بأذى.

وأضاف محمد أبوشنب في تعليق له: "اللهم ردها إلى أهلها سالمه و معافه"، وقام أحمد رجب في تعليقه بالإشارة إلى مؤسسة معًا لإنقاذ إنسان؛ لتوفير مسكن آمن لها وإيوئها من التشرد خاصة أن حالتها الصحية في تدهور مستمر".

وجاءت عشرات التعليقات مؤمنين على الدعاء "يارب"، متمنيين لها الشفاء العاجل وإنقاذها من التشرد، في إحدى دور الرعاية، أو ردها إلى أهلها، قبل دخول فصل الشتاء وزيادة سوء حالتها الصحية.

وناشد الجميع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وفريق التدخل السريع "أطفال وكبار بلا مأوى"، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، بالتدخل لإنقاذ هذه الفتاة من التشرد الذي قد يؤدي بها إلى الموت، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت القباج، إن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرازيل تسجل 30026 إصابة و571 وفاة جديدة بكورونا