اعلان

تأخر أحد قطارات مترو الأنفاق بمحطة كلية الزراعة بسبب عطل

المترو المصري
المترو المصري
كتب : أهل مصر

تأخر أحد قطارات مترو الأنفاق على رصيف "شبرا_المنيب" بمحطة كلية الزراعة صباح اليوم الثلاثاء، حيث فوجئ الركاب بتوقف القطار لعدة دقائق دون التحرك في التوقيت المحدد، ثم أعلن قائد القطار عن وجود عطل به، وطلب مغادرته واستقلال قطار آخر.

وشهدت المحطة عقب تعطل القطار زحام بين المواطنين، حتى استقلوا قطارات أخرى قادمة.

وقال عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن المترو ينقل يوميا 2.5 مليون، أى ما يقارب بنقل 15 ألف أوتوبيس ينقلوا المواطنين يوميا، بالإضافة إلى أن القطار الواحد ينقل فى الرحلة الواحدة أكثر من 2000 مواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن مصر تضم أكبر شبكة مترو أنفاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا أن 2014 حجم الاستثمار في المترو كان 33 مليار جنيه منذ إنشاءه، ومن عام 2014 حتى عام 2022 نستثمر 223 مليار جنيه في المترو فقط، بالإضافة إلى أن هناك قطار سريع سيتم تشيده يرتفع حكم الاستثمارات في القاهرة الكبرى والإسكندرية، ومنصورة الجديدة، ودمياط الجديدة ويصل حجمها 512 مليار جنيه، حتى عام 2023.

وأوضح أن الدولة تتحمل تكلفة إنشاء القطارات بالمترو الانفاق، مضيفًا أن تكلفة الصيانة السنوية وصل إلى 4.5 مليار جنيه، وثمن التذكرة خلال العام وصل إلى 2.7 مليار جنيه، ومازالت الدولة تدعم تذكرة مترو الانفاق 40%.

وتابع أن القطار الذى سيبدأ رحلته من حلوان ويصل إلى 6 أكتوبر إلى العين السخنة حتى العلمين سينتهى بعد عامين، وسرعته 200 كيلو في الساعة، ومن محطة 6 أكتوبر إلى العلمين يصل القطار في مدة، ساعة و10 دقائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية