اعلان

13 حالة اشتباه بـكورونا.. حصيلة الأيام الأولى في الدراسة.. والتعليم ترد

طلاب المدارس
طلاب المدارس

انطلق العام الدراسي الجديد منذ أيام قليلة، وسط إجراءات احترازية وخطة وقائية، للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد، وشعر بعض أولياء الأمور بالقلق الشديد عندما ظهرت حالات اشتباه في فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين في بعض المحافظات.

ولكن إلى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم أو وزارة الصحة والسكان عن عدد إصابات أو حالات مشتبه بهم بفيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

حالة اشتباه طالبة بمدرسة بالجيزة

حصلت 'أهل مصر' على نسخة من شهادة صحية لطالبة تثبت أنها مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بمدرسة صلاح سالم لغات بالجيزة، وتم حجزها بالمنزل.

حالة أشتباه بكورونا حالة أشتباه بكورونا

الاشتباه في إصابة 4 طالبات ومعلمة

وفي محافظة البحر الأحمر الاشتباه في إصابة 4 طالبات في مدرسة ومعلمة، بفيروس كورونا والتزمن بالبقاء في المنزل لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي.

الاشتباه في إصابة 5 طلاب بكورونا في المنوفية

كما أصيب 5 طلاب بمدرسة سعيد التراس بمدينة 'تلا'، محافظة المنوفية، بارتفاع في درجة الحرارة، خلال وجودهم في المدرسة، وانتقل الدكتور حافظ طعيمة، مدير الصحة المدرسية بمدينة 'تلا'، إلى المدرسة بعد معرفته بنبأ الاشتباه في إصابة الطلاب، موضحًا أنَّ الطلاب الخمسة عانوا في أثناء وجودهم في المدرسة من ارتفاع في درجة الحرارة، وأخطرت الصحة المدرسية

حالة إصابة معلمة واشتباه حالتين بكورونا في أسيوط

تلقت مديرية الصحة، بمحافظة أسيوط، إخطارًا من مدير مدرسة 'الأمل للصم وضعاف السمع'، بوجود حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا بين مشرفات المدرسة، وتبين إصابة 'ر.م.ث' مشرفة نشاط بالمدرسة، ونُقلت إلى المستشفى؛ لإجراء التحاليل اللازمة، وتلقي العلاج اللازم، مع العزل المنزلي، وكانت هناك حالة اشتباه بكورونا لمعلمة بمدرسة 'الأقصى'، التابعة لمجمع مدارس دار حراء، أمس.

التعليم يرد على عدد حالات الإصابة بكورونا

وفي هذا السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ليس هناك حالات إصابات مؤكدة بين الطلاب في المدارس منذ أن بدأت وأن الأمور تسير على ما يرام، وليس هناك ما يستدعى القلق، حيث أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب.

وتابع 'المصدر' في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن كل ما يتم اكتشافه هو حالات اشتباه بفيروس كورونا، ومجرد اشتباه وتم وضعهم في العزل المنزلي، وإجراء التحاليل للمخالطين لهم، ونتمى أن تمر الأمور بسلام.

WhatsApp
Telegram