اعلان

"إسكان البرلمان": انخفاض أسعار الوحدات السكنية في المدن الجديدة بعد تطبيق قانون البناء الموحد (خاص)

المدن الجديدة
المدن الجديدة

قال النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مخالفات البناء ازدادت بشكل مبالغ فيه خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن قانون التصالح في مخالف البناء جاء لوقف المخالفات، ووضع حد للازدحام السكاني خاصة في المدن القديمة، وإعطاء فرصة للمدن الجديدة في الازدهار وتحول وجهة المواطنين إليها، مؤكدًا: 'مفيش مباني هتتبني تاني في الأماكن المزدحمة'.

وأضاف وكيل إسكان البرلمان، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن اشتراطات البناء الجديدة التي يتم العمل فور انتهاء فترة الوقف، مع تطبيق قانون البناء الموحد الجديد، تجعل حدوث ندرة في المدن القديمة وارتفاع الأسعار بشكل جنوني، لافتًا أن ذلك يفعل النشاط في المدن الجديدة، مؤكدًا: 'الأسعار ستنخفض في المدن الجديدة'.

وأوضح 'عبد العزيز'، أن السبب وراء انخفاض الأسعار في المدن الجديدة هو عدم السماح بتراخيص في المناطق الأكثر كثافة، ولذلك تتجه المقاولين للمدن الجديدة، مما يخلق منافسة بين التجار يؤدي انخفاض الأسعار.

وناشد وكيل إسكان البرلمان، جميع المواطنين المخالفين بسرعة التحرك وتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة التي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في 30 أكتوبر الجاري؛ للدخول تحت مظلة القانون، وعدم التعرض للعقوبات التي أقرها القانون، بقطع المرافق أو إزالة العقار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل