اعلان

المهن الطبية توضح أسباب توقف دعم مصابي فيروس كورونا من الأطباء أول نوفمبر

إصابات الأطباء بكورونا
إصابات الأطباء بكورونا

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، واتحاد المهن الطبية، أنه منذ بداية شهر نوفمبر المقبل 2020 سيتم وقف الدعم المقدم لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من الأطباء، وهي قرارات جديدة تم اتخاذها مؤخرًا وسيتم تطبيقها على أرض الواقع خلال أيام.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحميد، في حديثه لـ'أهل مصر'، أسباب القرار الجديد لوقف الدعم المقدم لمصابي فيروس كورونا من الأطباء، ترجع إلى زيادة عدد الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا مما يؤثر عددهم على الأموال الموجودة في الاتحاد وهي مخصصة في المقام الأول لمعاشات الأطباء.

وقال، إن الدعم المقدم لشهداء الأطباء من فيروس كورونا والبالغ 50 ألف جنيه من نقابة الأطباء و50 ألف جنيه أخرى من اتحاد المهن الطبية مازال مستمرا ولم يتوقف في شهر نوفمبر كدعم مصابي كورونا، لأن الشهداء ليسوا بنفس عدد المصابين، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف طبيب تقدموا للحصول على الدعم المالي حتى الآن.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، واتحاد المهن الطبية، أنه لن يحصل المصابين من الأطباء على اي دعم سواء كان مقدم من نقابة الأطباء أو اتحاد المهن الطبية، أن هناك عدد من الاشتراطات والتعديلات التي تم اتخاذها في منتصف أغسطس الماضي خلال اجتماع لمجلس اتحاد المهن الطبية، ومنها إقرار أن من أصيب قبل يوم 17 أغسطس، أيا كان عزل منزلي أو تم حجزه في مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، ومعه الأوراق التي تثبت الإصابة بكورونا يحصل على الدعم المالي المقرر من الاتحاد وتبلغ قيمته 20 ألف جنيه.

وتابع، أن من أصيب بدءًا من اليوم 18 أغسطس 2020، ستطبق عليه القرارات الجديدة، وهي أن الطبيب المصاب بفيروس كورونا الذي يتم حجزه عزل منزلي يحصل فقط على مبلغ قدره 5 آلاف جنيه فقط، ولكن الطبيب المصاب بكورونا وتم حجزه في المستشفى يحصل عقب شفائه على مبلغ الـ20 ألف جنيه ويكون ذلك لجميع من أصيبوا حتى نهاية أكتوبر الجاري، لافتا إلى أن من يصابوا بفيروس كورونا بعد أول نوفمبر لن يحصلوا على شيء.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزراة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 106540 حالة من ضمنهم 98903 حالة تم شفاؤها، و 6199 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم