اعلان

استياء بـ"أبورماد" بسبب انتخابات النواب بالبحر الأحمر.. الأهالي: محاضر الفرز أثبتت تقدم مرشح القبائل وفوجئنا بصعود المنافس (صور)

 استياء بـ"أبورماد" بسبب انتخابات النواب
استياء بـ"أبورماد" بسبب انتخابات النواب
كتب : أهل مصر

أعرب عدد من أهالي أبو رماد التابعة لحلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، عن استيائهم من مؤشرات نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020، التي أقيمت مرحلتها الأولى على مدار اليوميين الماضيين في عدد من المحافظات، بدعوى حدوث تجاوزات أدت لسقوط مرشح القبائل أمام مرشح الشعب الجمهوري.

وزعم بعض الأهالي، أنه تم التلاعب في مؤشرات نتيجة مرشح القبائل في الشلاتين لصالح مرشح الشعب الجمهوري، بعدما كانت المؤشرات الأولية التي رجحت تقدم مرشح القبائل في الشلاتين، وقدموا التهاني لبعضهم البعض بالفوز، مشيرين إلى أن محاضر الفرز تثبت صعود مرشحهم بنسبة ٥٣%.

وقال أحد الأهالي، فأهالينا في أبورماد يعلنون غضبهم بسبب مؤشرات النتيجة لصالح مرشح الشعب الجمهوري على حساب مرشح القبائل في الشلاتين'، مضيفًا،, 'الغريب أن المؤشرات الأولية التي خرجت أكدت تقدم مرشح القبائل في الشلاتين وقدم الأهالي التهاني لبعضهم بتقدم، واستلموا محاضر اللجان التي تؤكد صعود مرشحهم بنسبة ٥٣%'.

ويذكر أن الهئية الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، سوف يعلن نتيحة المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب، يوم الأحد الموافق1 نوفمبر 2020.

وكانت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، انتهت بعدما أجريت خلال اليومين الماضين في محافظات 'الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح‪.'

إضراب بجنوب سيناءإضراب بجنوب سيناء

وقال أحد الأهالي، 'الفكر الأمني ليس في مصلحة الوطن وليس في مصلحة النظام نفسه، النتيجة كارثية، فأهالينا في الجنوب يعلنون الإضراب التام في أبورماد بسبب الفكر الأمني العقيم، وأهالي الجنوب بالكامل يؤكدون أن الأمر تفاقم ولا يوجد هناك قدرة على تهدئة المواطنين بعد تزوير نتيجة مرشح القبائل في الشلاتين لصالح مرشح الشعب الجمهوري'.

لبابلا استياء بـ'أبورماد' بسبب انتخابات النواب

وكانت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، قد انتهت بعدما أجريت خلال اليومين الماضين بـ 14 دائرة في هذه المحافظات 'الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح‪.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً