اعلان

شيخ الأزهر: ندين قتل المدرس الفرنسي وندعو المجتمع الدولي لإقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين (فيديو)

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : عزة رخا

قال فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إننا ندين قتل المدرس الفرنسي، لكن من المؤسف الإساءة لللإسلام والمسلمين.

وأضاف شيخ الأزهر خلال كلمته بالاحتفالية التي أقامتها وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي، أنه من المؤسف أن نرى الإساءة للإسلام أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في الانتخابات.

وأكد شيخ الأزهر، أن العالم الاسلامى ومؤسساته الدينية وفى مقدمتها الأزهر الشريف قد سارع إلى إدانة حادث القتل البغيض في باريس وهو حادث مؤسف ومؤلم، ولكن من المؤسف والمؤلم أيضا أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين في عالمنا وقد أصبح أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في أصوات الانتخابات.

وأضاف فضيلة الإمام، أن الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقى والعرف الدولى والقانون العام وعداء صريح لهذا الدين الحنيف وللنبى صلى الله عليه وسلم.

وقال: نرفض وبقوة وكل دول العالم الاسلامى هذه البذاءات التي لا تسيئ للمسلمين والإسلام بقدر ما تسئ، وندعو المجتمع الدولى لاقرار تشريع عالمى يجرم معاداة المسلمين والتفرقة بينهم وبين غيرهم في الحقوق والواجبات، كما ندعو المسلمين في الدول الغربية الى الاندماج الإيجابي الواعي في هذه المجتمعات.

وأضاف: 'وعلى المسلمين ان يتقيدوا بالتزام الطرق السلمية والقانونية والعقلانية في مقاومة خطاب الكراهية والحصول على حقوقهم المشروعة اقتداء بنبيهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً