المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السيسي مستنكرًا الإساءة للرسول: الحق في التعبير يقف عند حدود جرح مشاعر مليار ونصف مسلم.. كفى إيذاءً لنا (فيديو)

أهل مصر
 احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
اعلان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن من كمال إيماننا كمسلمين أن نؤمن ونحترم كافة الديانات الأخرى، مشيرا إلى أن هناك حديثا ولغطًا كثيرًا دائرًا في الفترة الأخيرة.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، اليوم الأربعاء، أن الرسل جميعًا مختارين من قبل الله، والإساءة للأنبياء والرسل استهانة بقيم دينية رفيعة، يعتقد فيها الكثير من الناس، وجرح مشاعر الملايين حتى لو كانت الصورة المقدمة صورة التطرف فلا يمكن تحميل المسلمين جميعًا انحراف فئة قليلة، موجهًا رسالة لمن يهتم بحقوق الناس، نحن أيضًا لنا حقوق ألا تجرح مشاعرنا.

وعقب على الرسوم المسيئة للرسول، صلى الله عليه وسلم، قائلا: "إذا كان من حق الناس التعبير فهذا يقف عند جرح مشاعر أكثر من مليار ونصف مسلم، وهذا الأمر يتطلب منا جميعًا التوقف لتدبر هذه الأمور، كفى إيذاءً لنا، الحرية ضرب من ضروب التطرف حينما تمس حقوق الآخرين".

وتابع الرئيس، مخاطبًا المسلمين: "إذا كنت تُحب النبي محمد تأدب بأدبه وتخلق بخلقه، من يحب النبي هل هو صادق في كلمته، ومتقن لعمله، ويحترم الناس ويحافظ على حقوقهم"، مناشدًا المسلمين في المجتمعات الغربية باحترام قيمه ومبادئه.

يذكر أن وزارة الأوقاف، تحتفل اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمركز المنارة بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحضر الحفل، الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والسيد محمود الشريف وكيل المجلس، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
نشرة مرور اليوم الخميس 26 ـ 11 ـ 2020.. سيولة في شوارع ومحاور القاهرة والجيزة بعد تعطيل الدراسة